وداعًا صديقي عبدالله أحمد زيد

الجمعة, 30 نيسان/أبريل 2021 00:46 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)


حزني عميق على فراق الأستاذ/ عبدالله أحمد زيد ليس لأنه من أصدقائي الأعزاء فقط، بل لمعرفتي أنه ثروة وطنية في معرفته التي بها أسهم في حماية مصالح اليمن كمسئول قانوني لوزارة النفط والمعادن ثم مستشارًا لوزارة الشئون القانونية، وتعرفت عليه عن قرب فوجدته كفاءة نادرة في اليمن في مجال البترول، لكن أعداء الحياة أقعدوه في بيته منذ أكثر من ست سنوات. ولقد غادرنا في نفس اليوم المحامي القدير/ أحمد محمد الأبيض أحد مؤسسي نقابة المحامين الذي مارس المهنة النبيلة بكل اقتدار وشرف، وقبلهما غادر كوكبة من العارفين من أساتذة الجامعة والمحامين والأدباء والكتاب اليمنيين، وفقدان اليمن لهذه الثروة الوطنية بفقدان أهل العلم والمعرفة يجعل الحزن يصل إلى قلب كل يمني مدرك أن فقدان العارفين، هو فقدان للبشر المتأنسن منتج الخيرات والمعرفة، وأن استمرار الموت باختطاف هؤلاء النبلاء بالحرب والقهر والمرض سيجعل اليمن خرابة عندما يسود فيها أجساد بلا روح؛ لأن  الروح مرافقة للإنسان العارف وتفارق البشر بفراق هؤلاء، ويصير السلام الاجتماعي بعيد المنال في ظل تسيّد بشر لا يعرفون غير الانقياد لرغباتهم الطبيعية غير المتأنسنة ولا يجيدون غير استخدام أجسادهم للتدمير والقتل والإخافة بالعنف والمس بكرامة الإنسان.

وداعًا صديقي عبدالله زيد وصديقي أحمد وكل العارفين في اليمني ممن غادرونا، وحزني عميق على فراقكم وعلى وطني الذي يعاني هذا البؤس.

خالص التعازي للأستاذ سلطان أحمد زيد وزوجة وأبناء الفقيد عبدالله زيد وأهله ومحبيه... والتعازي لزوجة وأبناء الفقيد أحمد الأبيض وأهله ومحبيه.

قراءة 2121 مرات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة