ثورة فبراير .. يومٌ من الدهر مميز

الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2016 19:58 كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)
الصورة من احتفاليات احياء الذكرى الخامسة لثورة فبراير في العاصمة صنعاء الصورة من احتفاليات احياء الذكرى الخامسة لثورة فبراير في العاصمة صنعاء

تهادت الجماهير بزخم ثوري عجيب في مسيرات ومظاهرات عارمة عمت شوارع البلاد ، كان طلاب جامعة صنعاء وتحديدا قطاع الاشتراكي الطلابي اول من أشعل ميلاد ( ثورة فبراير ) ، ثورة الشباب السلمية ..

عقود من الاستبداد والظلم والتعسف خيمت على المشهد اليمني وتمادى ( المركز المقدس ) وجحافل نافذيه وشيوخ القبيلة بإجحاف كبير في إهانة الوطن ومواطنيه ، تجويع ، قهر ، ولصوصية شرهة على أموال وثروات الشعب ، وفوق القانون والدستور عبرت صفقات البيع والشراء وإدارة الأزمات والحروب وطباخة فتاوى التكفير وصناعة الإرهاب والمرتزقة والقتلة المأجورين ..

إرهاصات جليلة سبقت فبراير ، ولادة حراك الجنوب كان ابلغ ثورة سلمية أسست لاندلاع ثورات الربيع العربي ،، الحراك الذي لملم أوجاع الجنوب على هيئة كتل بشرية ضجت عاليا وصدح صوتها في عنان السماء ( لا للظلم ، لا للاحتلال العائلي ) ذلك ان الانفصال الذي ينتج دولة أفضل بكثير من الوحدة التي أرادها ( المركز المقدس ) وحدة ضم وظلم وتمزيق ..

النضالات الطويلة انتجت ثورة فبراير ، البؤس والشقاء وآلام المعاناة وهدر كرامة الإنسان كانت المحفزات الطبيعية التي بلورت وصاغت ذلك اليوم العظيم الذي أطاح بقرن ونيف من الظلم والظلام والقهر وتغييب الدولة والقانون والحقوق والإنسان ..

تهادى الناس كسيل العرم من كل حدب وصوب وتزينت شوارع المدن بالنساء والأطفال والشباب والكهول في لوحة اتخذت شكل الحرية والسلام ، من كانوا يفترشون الأرصفة ويلتحفون السماء ، البسطاء والمستضعفين

النخب والساسة والأحزاب ومنظمات المجتمع جميعا كانوا حاضرين وسارت الثورة وسار بمحاذاتها اللصوص والانتهازيين

لاحتوائها ، لكنها على المدى البعيد انتصرت وأطاحت ب ( هبل ) الى غير رجعة وكسرت حاجز الخوف والصمت وفتحت أمام اليمنيين أبواب التغيير والحرية ..

دماء الشهداء التي خضبت الشوارع تسنبلت افنانا من الكرامة ومروجا خضراء من الإباء والشموخ وبغض النظر الى محاولات حرف الثورة من داخلها وتجييرها لصالح المتسلقين في قطارها ، بغض النظر عن سرقتها واحتوائها وإجهاض أهدافها النبيلة ، بغض النظر عن كل المساوىء التي علقت بها وشوهت وجهها الجميل فالأهم من كل ذلك ان اليمنيين عرفوا الطريق وذاقوا حلاوة الإنتصار ..

وتبقى ثورة فبراير أعظم حدث في حياة اليمنيين منذ خمسون عاما.

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
https://telegram.me/aleshterakiNet

قراءة 2305 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 10 شباط/فبراير 2016 20:05

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة