القوات الحكومية تتقدم غربي تعز في معارك ضارية تشهدها الوازعية والمخا مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

السبت, 01 نيسان/أبريل 2017 18:27
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من الارشيف صورة من الارشيف

واصلت القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي تقدمها الميداني في عديد جبهات واقعة على الساحل الغربي للبلاد، في وقت صدت فيه هجمات عنيفة لمليشيات صالح والحوثي غربي محافظة تعز، جنوبي البلاد.

مديرية الوازعية، الواقعة في المحور الغربي للمحافظة، شهدت معارك شرسة بين القوات الحكومية والمليشيات غربي المديرية اليوم السبت، عقب هجمات للأخيرة صدتها القوات الحكومية.

مراسل "الاشتراكي نت" نقل عن مصادر ميدانية قولها ان المعارك التي استمرت بين الجانبين لساعات، احرزت القوات الحكومية خلالها سيطرتها على العديد من المواقع.

وتمكنت القوات الحكومية خلال المعارك التي اجبرت إثرها المليشيات على الفرار من التقدم والسيطرة على موقع الكاره.

المعارك التي شهدتها مديرية الوازعية، اسفرت عن مقتل ثلاثة من مسلحي المليشيات واصابة العشرات، اضافة الى استيلاء القوات الحكومية على مدفع عيار82، وقناصة، و اثنين معدلات صنع روسي، واثنينRPG، وكمية من الاسلحة والذخائر.

مديرية مقبنة، غربي تعز، شهدت هي الاخرى هجمات شرسة للمليشيات على سوق الكدحة، غير ان القوات الحكومية تمكنت من صد الهجمات واجبار المليشيات على التراجع والفرار.

وبموازة المعارك التي شهدتها جبهات غربي المحافظة، شنت مقاتلات التحالف عديد غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيات بمناطق المزجاجة، والحناية، ووادي السويداء، في الوازعية.

الغارات ادت الى تدمير أربعة أطقم عسكرية للمليشيات ومدفعية هاوزر، اضافة الى سقوط قتلى وجرحى. وفقا لما اورده المراسل.

جبهات متفرقة شرقي وشمال مديرية المخا الساحلية الواقعة على ساحل البحر الاحمر، اندلعت فيها معارك ضارية حققت خلالها القوات الحكومية تقدما ميدانيا.

معارك ضارية اندلعت بين الجانبين في محيط معسكر خالد بن الوليد، وجبل النار، شرقي مديرية المخا، سيطرت خلالها القوات الحكومية على موقعين استراتيجيين مطلين على المعسكر من الناحية الغربية.

مقاتلات التحالف العربي وطائرات الاباتشي بدورها شاركت في المعارك التي تخوضها القوات الحكومية ضد المليشيات شرقي المخا، وقصفت مواقع للأخيرة.

بالتزامن، استهدفت المقاتلات مواقع وتجمعات للمليشيات على امتداد الساحل الغربي للبلاد من اتجاه المحور الشمالي للمديرية الساحلية، ومواقع اخرى واقعة بين شمالي المديرية ومديرية الخوخة جنوبي الحديدة.

وفي العديد من المواقع الواقعة شمالي مديرية المخا الساحلية ومشارف مديرية الخوخة، اولى مديريات محافظة الحديدة، من المحور الجنوبي، اندلعت معارك هي الاعنف بين الجانبين.

الى ذلك، كثفت المليشيات من زرع الالغام والمتفجرات في محيط جبل النار، شرقي المخا، والطرق الفرعية التي تربط قرى الثوباني، والغرافي، والزقيرية، ببعضها وصولا الى قرى موزع، في محاولة منها لإعاقة تقدم القوات الحكومية. وفقا لما ذكرته "وكالة مونت كارلو الاخبارية".

في سياق متصل، اصيب مواطنين اثنين شرقي منطقة يختل، شمالي شرق المخا، جراء انفجار لغم ارضي من مخلفات مليشيات علي صالح والحوثي بدراجة نارية.

 

الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

@aleshterakiNet

 

 

 

قراءة 917 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة