تقدم ميداني للقوات الحكومية في الساحل الغربي بتعز بإسناد بوارج التحالف مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 03 أيار 2017 17:54
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تشتد وتيرة المعارك بين القوات الحكومية ومليشيات صالح والحوثي في عديد جبهات ميدانية على الساحل الغربي للبلاد، غربي تعز، بالتزامن مع تمكن القوات الحكومية بمساندة جوية للتحالف من أحراز تقدما ميدانيا في العديد من الجبهات.

ومنذ ساعات فجر اليوم الاربعاء الاولى، تخوض القوات الحكومية معارك ضارية ضد المليشيات شمالي وشرق مديرية المخا الساحلية، حققت خلالها تقدما ميدانيا.

مصادر ميدانية قالت لـ"الاشتراكي نت" ان القوات الحكومية شنت هجوما عنيفا على أخر مواقع تمركز المليشيات شمالي المخا، تمكنت على إثره من السيطرة على منطقة الزهاري، أخر معاقل المليشيات شمالي المخا.

وطبقا لما اوردت المصادر فان أكثر من20مسلحا بصفوف المليشيات قتلوا خلال المعارك التي شهدتها منطقة الزهاري، فيما سقط العشرات جرحى.

وفي المحور الشرقي لمديرية المخا، اشتدت وتيرة المعارك بين الجانبين في محيط ومعسكر خالد بن الوليد، أحكمت خلالها القوات الحكومية السيطرة على مواقع عدة شمالي المعسكر.

وخلفت المعارك في الجبهة الشرقية للمديرية الساحلية عشرات القتلى والجرحى بصفوف المليشيات بينهم قيادي ميداني.

وبالتزامن، تبادلت القوات الحكومية في المخا، القصف المدفعي والصاروخي مع المليشيات المتمركزة في جبل الشيخ محمدعلي قائد السلطان، جنوب منطقة الهاملي.

وبإسناد جوي لمقاتلات التحالف العربي، تمكنت القوات الحكومية خلال معارك خاضتها ضد المليشيات وصفت بالعنيفة من السيطرة على10مواقع استراتيجية واقعة بين مديريتي موزع، والوازعية.

بموازة ذلك، قتل أكثر من15مسلحا واصيب نحو25أخرين بقصف جوي لمقاتلات التحالف وطائرات الاباتشي وبوارج التحالف العربي في مديريتي المخا، وموزع، علاوة على تدمير مخزن للأسلحة والذخائر وثلاث عربات، ومدرعتين، ودبابتين.

وتركزت الغارات على تجمعات ومواقع تمركز المليشيات بداخل ومحيط معسكر خالد، بالتزامن مع استهداف المقاتلات مواقع ومخازن أسلحة في هياج النجال، وحمرور، وجبل دمخنين، شمال غربي المعسكر.

المقاتلات وبارجات التحالف قصفت بالتزامن عديد مواقع وتجمعات للمليشيات واقعة بين مديريتي المخا، والخوخة، في حين أغار طيران الاباتشي على تعزيزات للمليشيات في مفرق المخا.

وفي مديرية موزع، استهدفت طائرات التحالف مواقع متفرقة تتمركز فيها المليشيات في منطقة الهاملي، وبالقرب من مركز المديرية، فيما استهدفت بعدة غارات تجمعات بمنطقة الخبت، شمالي الوادي الكبير.
 

.قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

 

 

 

قراءة 808 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 03 أيار 2017 18:01

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة