سكرتير أول اشتراكي تعز يبحث مع مدير برامج مؤسسة فريدريش ايبرت تدخلات المانحين في بناء السلام وتعزيز الديمقراطية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأحد, 07 آب/أغسطس 2022 17:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)
التقى سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني، في محافظة تعز الرفيق باسم الحاج، الأستاذ محمود قياح، مدير برامج مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية - مكتب اليمن، لبحث تدخلات المانحين في بناء السلام، وتعزيز الديمقراطية. 
 
واستعرض الحاج مع مدير برامج مؤسسة فريدريش ايبرت، خلال اللقاء متطلبات وبرامج تدخلات المانحين في ما يتعلق بتعزيز جهود السلام، وبناء أدوات وآليات القوى الناعمة في تقوية الحياة المدنية والديمقراطية.
 
وتطرق الحاج إلى أهمية إسهام المنظمات الدولية في بناء قدرات النقابات، والأشكال الحقوقية المدنية، وتأهيلها بما يمكنها من لعب أدوار مطلبية وحقوقية، وإسهام فعال في الحياة السياسية الوطنية، وكذا أدوار فعالة في مناهضة كوارث الحرب والتصدي لنتائجها، والتي انعكست بشكل مباشر  على الأوضاع الاقتصادية واتساع أحزمة المجاعة  جراء استمرار الحرب.
 
كما ناقش الحاج، مع مدير برامج مؤسسة فريدريش ايبرت، سوء إدارة مشاريع المانحين، وعطب الأجهزة الرسمية في توجية وإدارة هذه المشاريع.
 
وأشاد الحاج، بأهمية دور فريدريش ايبرت في تطوير، وتأهيل مشاريع التمكين السياسي وتنفيذ أنشطة بحثية جادة تضيئ وتنير دروب النضال السياسي الوطني برؤى ودراسات بحثية تسهم في وضع معالجات جادة في إدارة الشأن السياسي وجهود بناء السلام إلى جانب تنفيذ أوراق سياسات تخدم احتياجات المجتمع التنموية والخدمية والفكرية والثقافية.
 
كما استعرض اللقاء مقترحات مشاريع أنشطة تتعلق بإصلاحات تتعلق بالسلطة المحلية والأمنية والعسكرية في محافظة تعز.
 
من جهته أكد مدير برامج فريدريش ايبرت الأستاذ محمود قياح على استمرار المؤسسة في أنشطة بناء القدرات لنشطاء المجتمع المدني والنقابات في سياق تعزيز دور الفعاليات المدنية والحقوقية.
قراءة 821 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة