شبوة..مواجهات ضارية وتبادل قصف مدفعي ببيحان وعسيلان مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 04 أيار 2016 19:49
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اشتدت المعارك العنيفة والقصف المدفعي،اليوم الأربعاء،بين قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيات صالح والحوثي في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

وقال مصدر محلي لـ"الاشتراكي نت"ان تبادل قصفا عنيفا بالمدفعية بين قوات اللواء 21 المسنود بالمقاومة مع المليشيات باتجاه منطقة الصفراء بمديرية بيحان.

وأفاد بان قوات اللواء 21 والمقاومة تصدت للهجوم الذي شنته المليشيات محاولة التسلل الى موقع أره في منطقة آل سحاب ببيحان.

وذكران اثناء التفاف وتسلل المليشيات على موقع أره انفجر لغم من الألغام التي زرعتها المليشيات سابقا على منطقة آل سحاب،حيث انفجر اللغم على طقم كان على متنه خمسة أفراد من المليشيات،ما أدى الى تدمير الطقم ومقتل من كان على متنه على الفور.

وأوضح ان قوات اللواء 19 والمقاومة خاضت مواجهات شرسة وتبادل قصف مدفعي مع مليشيات صالح والحوثي في جبل حيد بن عقيل بمديرية عسيلان.

وأضاف ان سقوط عدد من القذائف المدفعية بالقرب من منازل المواطنين بحيد بن عقيل والخيضر أثناء تبادل القصف المدفعي بين الطرفين،ولم تسبب بأي أضرار مادية أو بشرية.

وقالت مصادر أخرى لـ"الاشتراكي نت"ان مرض حمى الضنك ارتفع بنسبة كبيرة نتيجة انتشار البعوض والحصار الخانق  الذي تفرضة مليشيات صالح والحوثي والمستنقعات في الأودية نتيجة الأمطار وعدم توفر الأدوية في مديرية بيحان العليا.

وقالت المصادر ان اهالي مديرية بيحان يعانون من مرض حمى الحمى الضنك ومتخوفون من انتشاره واصابة المواطنين بالمرض،حيث نقلت 16 حالة مصابة بحمى الضنك 8 منها أدخلت العناية المركزة بمستشفى الشهيد الدفيعة في مدينة العليا ببيحان.

وذكرت ان أهالي مديرية بيحان يناشدون الجهات المعنية والمنظمات الانسانية والحكومة الشرعية بفك الحصار على مديرية بيحان وإدخال المساعدات والمشتقات النفطية والأدوية والمواد الغذائية،بينما المواطنين يعانون من ارتفاع المواد الغذائية والتي وصل سعر كيس السكر الى 14000 الف وكيس الأرز الى 11000 وكيس القمح الى 9000الف ريال يمني.

قناة الاشتراكي نت على التليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

قراءة 1943 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة