وثيقة إجماع لمنع اطلاق النار.. أعراس بدون رصاص في الشمايتين مميز

  • الاشتراكي نت/خاص

الأربعاء, 13 تموز/يوليو 2022 18:13
قيم الموضوع
(0 أصوات)
قال مصدر في إدارة أمن الشمايتين، جنوبي غرب محافظة تعز، ان الأجهزة الأمنية لم تسجل أي حالة لإطلاق النار في الأعراس خلال فترة عيد الأضحى المبارك في عزل المديرية.
 
يأتي ذلك في ظاهرة فريدة لم تسجل منذ عدة سنوات في المديرية والتي يكثر فيها إطلاق النار خلال مختلف المناسبات، لاسيّما الأعراس. 
 
وكانت شرطة مديرية الشمايتين، أصدرت تعميم يمنع إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات. 
 
 
واشار بيان صادر عن أمن الشمايتين إلى ان إطلاق النار في الأعراس تعتبر قضية اجتماعية شائكة تطرح وجه العنف القبيح، وظاهرة سلبية خطيرة على حياة البشرية من خلال مناسبات الأفراح وقيامهم في إطلاق الرصاص الحي دون مراعاة لسلامة حياة المواطن وتعرضه للقتل من جراء تهور استخدام السلاح وإطلاق العيارات النارية. 
 
واعتبرت إطلاق النار في المناسبات لاسيّما الأعراس، أمر "خطير ومأساء يعرض حياة الإنسان للخطر".
 
وحذرت شرطة الشمايتين جميع المواطنين، وأصحاب الأعراس والمناسبات من إطلاق الرصاص، موضحة أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون في ضبط كل من يطلق النار، أو يُخل بالأمن والسكينة ويعبث بالسلم المجتمعي.
 
وأوضح الإعلام الأمني بالمديرية بأن إدارة الأمن نفذت  حملة لضبط مطلقي الرصاص والألعاب النارية بالأعراس خلال أيام عيد الفطر الماضي، وقد ضبطت نحو 9حالات بتهمة إطلاق الرصاص في الأعراس.
 
ومؤخرًا أشهر مشائخ ووجاهات وعقال عزلة شرجب، بمديرية الشمايتين وثيقة إجماع عرفية لمنع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات تنفيذاً  للإرادة الحية، وتحقيقاً لحماية المصلحة، وحقناً للدماء والأرواح والممتلكات، ونشر السكينة العامة والأمن والاستقرار في المجتمع. بحسب ما ذكرت الوثيقة. 
 
وكان مشائخ وعقال وعدول منطقة الصافية بعزلة بني عمر، قد أشهروا قبل عام وثيقة مماثلة. 
قراءة 588 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة