مسلحون قبليون يفجرون أنبوبا رئيسيا لنقل النفط في مأرب ومقتل 3 جنود قرب منشآة صافر النفطية مميز

  • الاشتراكي نت/ مأرب

الثلاثاء, 26 كانون1/ديسمبر 2023 16:01
قيم الموضوع
(0 أصوات)
فجر مسلحون قبليون، أمس الإثنين، خط أنابيب رئيسي للنفط شمال محافظة مأرب الغنية بالنفط شمالي شرق البلاد، بالتزامن مع مقتل ثلاثة جنود برصاص مسلحين مجهولين. 
 
وقالت مصادر متطابقة إن مسلحين قبليين فجروا خط الأنابيب الرئيسي الذي ينقل النفط الخام من حقل ريدان إلى شركة صافر لإنتاج النفط بمحافظة مأرب. 
 
وبحسب المصادر فإن انفجار الأنبوب أدى إلى أضرار بالغة وتوقف الإنتاج من الحقل.
 
ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر عسكري في اللواء 107 المكلف بحماية منشآت وآبار إنتاج النفط الخام في مأرب، قوله إن استهداف المسلحين القبليين لخط الأنابيب جاء اعتراضا على قرار رفع أسعار الوقود في المحافظة.
 
وأوضح المصدر، الذي تحدث إلى "وكالة أنباء العالم العربي (AWP)" وطلب عدم ذكر اسمه، أن المسلحين توجهوا نحو خط الأنابيب الواقع شرق منشأة صافر وأطلقوا عليه النيران، مما أدى إلى انفجار الأنبوب واشتعال النار فيه.
 
وأضاف أن المسلحين غادروا مكان الحادث بعد استهداف خط الأنابيب من دون أن تتمكن فرق حماية المنشآت النفطية من اللحاق بهم.
 
وظهر أمس الإثنين، قتل ثلاثة من أفراد القوات الحكومية على يد مسلحين مجهولين بالقرب من محطة بن معيلي على الخط الدولي في مديرية الوادي. طبقًا لمصادر قبلية. 
 
وأشارت المصادر إلى أن المسلحين استهدفوا أفراد الجيش عندما كانوا على متن سيارتهم "بوزه" تحديدا بين منطقتي "بئر المصلحة" ومحطة بن معيلي. 
 
ولم تذكر المصادر أي تفاصيل أخرى عن الحادثة، التي جاءت في ظل توتر في المحافظة على خلفية رفع شركة النفط سعر الوقود.
 
والأسبوع الماضي، قتل عدد من المسلحين خلال محاولتهم التقطع على مقطورات النفط على الخط الدولي، خلال محاولة المسلحين التقطع لاختطاف مقطورات بنزين في منطقة “الضمين“ على الخط الدولي بمديرية الوادي.
 
قراءة 1048 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة