أخـــر الأخبــــار

 

الحكومة اليمنية في عدن تطالب 5 من كبريات منصات التواصل الإجتماعي بإغلاق حسابات الحوثيين مميز

  • الاشتراكي نت/ عدن

السبت, 17 شباط/فبراير 2024 16:05
قيم الموضوع
(0 أصوات)

طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، خمس من كبريات منصات التواصل الاجتماعي، بإغلاق وحظر حسابات جماعة الحوثي. 

جاء ذلك، في مذكرات رسمية بعثها وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني لإدارات منصات كل من (فيسبوك، إكس، تليغرام، انستغرام، وتيك توك). 

وطبقًا لمذكرات وجهتها وزارة الإعلام اليمنية نشرها "الإرياني" على حسابه في منصة "إكس" فإن المطالبة بإغلاق حسابات الحوثيين تأتي "عقب دخول تصنيف الجماعة "منظمة إرهابية عالمية" ودخول التصنيف حيز التنفيذ أمس الجمعة.

وطالبت الحكومة اليمنية منصات التواصل الإجتماعي التي وجهت لها المذكرات بحظر محتوى الحوثيين "إستنادا إلى قرار الادارة الامريكية بتصنيفها كجماعة إرهابية عالمية". 

كما استندت المذكرات على قرار الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لعام 2022م بتصنيف جماعة الحوثي "منظمة ارھابیة" وفقاً لقانون الجرائم والعقوبات والاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية المصادق علیها من قبل الجمهورية الیمنیة.

وأشارت إلى تورط صفحات جماعة الحوثي على منصات التواصل الاجتماعي، سواء الرسمية أو تلك التابعة لأشخاص (قيادات، اعلاميين، نشطاء) في "نشر الأفكار الإرهابية، والترويج لخطاب الكراهية، وغسل عقول الأطفال وتجنيدهم، بالإضافة إلى التحريض على استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر". 

وشددت مذكرات الحكومة اليمنية على إغلاق تلك الصفحات، والتي قالت إن الجماعة "تستغلها كمنابر للإرهاب"، وذلك "للحد من إرهاب هذه الجماعة"، والذي قالت إنه "فاق خطر كل الجماعات الارهابية".

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان على موقعها الإلكتروني، أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على جماعة الحوثي الارهابية "دخلت الجمعة حيز التنفيذ". 

قراءة 264 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة