أخـــر الأخبــــار

 

الهجرة الدولية تطلق الخميس خطة إقليمية للاستجابة للمهاجرين بين القرن الأفريقي واليمن مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الأربعاء, 21 شباط/فبراير 2024 14:10
قيم الموضوع
(0 أصوات)
تطلق منظمة الهجرة الدولية، غداً الخميس، خطتها السنوية للاستجابة لاحتياجات المهاجرين على طريق الهجرة الشرقي بين اليمن والقرن الأفريقي خلال عام 2024 الجاري. 
 
وقال مكتب المنظمة في منطقة الشرق والقرن الأفريقي، في بلاغ صحفي، إنه سيتم غداً الخميس في عدن، تنظيم فعالية إلكترونية عبر تطبيق (Zoom) لإطلاق الخطة الإقليمية للاستجابة للمهاجرين (MRP) من القرن الأفريقي إلى اليمن والجنوب الأفريقي للعام الجاري 2024. 
 
ويعد طريق الهجرة الشرقي الرابط بين القرن الأفريقي واليمن، إحدى أكثر طرق الهجرة ازدحاماً وتعقيداً وخطورة في العالم، حيث يشهد في كل عام مرور آلاف المهاجرين الفارين من بلدانهم باتجاه دول الخليج بحثاً عن فرص عمل أفضل. بحسب البلاغ. 
 
كما أن هذت الطريق - وفق بلاغ الهجرة الدولية - يمثل إحدى الأزمات الإنسانية المعرضة للإهمال والنسيان.
 
ومن المقرر أن تتضمن الفعالية استعراضاً لواقع الهجرة على طول الطريق الشرقي القادمة من دول القرن الأفريقي في ظل استمرار انعدام الأمن والصراع، والتدهور البيئي، والظروف المناخية القاسية، وحالات الطوارئ الصحية العامة، والدوافع الاجتماعية والاقتصادية، والعوامل الموسمية التقليدية، وما يواجهونه من أوضاع صعبة لدى وصولهم اليمن بسبب الأزمة الإنسانية الخانقة التي تعاني منها البلاد.
 
كما سيتم إطلاق نداء إنساني بشأن التمويل المطلوب لخطة الاستجابة الإقليمية لتمكين شركاء تنفيذها من تقديم الدعم الإنساني والحماية المنقذة للحياة وتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية لعشرات الآلاف من المهاجرين على طول طريق الهجرة الشرقي.
 
قراءة 225 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة