الحكومة اليمنية تحذر من كوارث بيئية جراء تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر مميز

  • الاشتراكي نت/عدن

الأحد, 25 شباط/فبراير 2024 16:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)
حذرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، اليوم الأحد، من كوارث بيئية جراء تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر. 
 
ووفقًا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، جاء ذلك على لسان وزير النقل عبدالسلام حمُيد، خلال اجتماع ناقش نشاط الوزارة والوحدات والهيئات والمؤسسات التابعة لها خلال العام المنصرم والبرامج والأنشطة المقررة للعام الجاري 2024م.
 
وتطرق وزير النقل إلى "التحديات والمخاطر التي افرزتها الاعتداءات الحوثية على الممرات الملاحية الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والبحر العربي وآخرها استهداف السفينة روبيمار، في باب المندب".
 
وفي هذا السياق، حذر وزير النقل "من التهديدات البيئية الكبيرة من التلوث وتدمير الثروة البحرية جراء تصعيد مليشيات الحوثي على النقل البحري وما لذلك من انعكاسات خطيرة على الاقتصاد اليمني ونشاط الموانئ في المناطق المحررة من جراء توقف سلاسل امداد النفط والغذاء وبقية السلع وكذا ارتفاع أجور النقل البحري ورسوم التأمين بصورة مضاعفة انعكست سلبآ على حياة المجتمع والاقتصاد برمته".
 
وأشاد بالجهود التي تبذلها الوزارة والهيئات والمؤسسات والوحدات التابعة لها في سبيل تنفيذ الخطط والمشاريع التي تمكنها من خدمة النشاط الإقتصادي والتنموي والمجتمعي إلى جانب إعادة البناء المؤسسي  وتعزيز الكفاءات من ذوي القدرات العلمية والعملية وتصحيح اوجه القصور والاختلالات.
 
واستعرض "جملة من القرارات والإجراءات التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية اسهمت في إعادة نشاط الرحلات الجوية لكافة المطارات في المناطق المحررة وتعزيز أسطول النقل الجوي والسعي إلى تهيئة الإستثمار في إنجاز المطار المستقبلي لمدينة عدن".
 
وأشار إلى "القرارات والإجراءات التي اسهمت في تعزيز نشاط قطاع الموانئ وخاصة بعد نقل آلية التفتيش إلى ميناء عدن والذي اسهم هذا الاجراء في استقطاب خطوط ملاحية جديدة مباشرة من موانئ التصدير في كل من الصين وتركيا وتدشين خطوط ملاحية في الأيام القادمة".
 
 
قراءة 333 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة