عقوبات أمريكية وبريطانية على قيادات في فيلق القدس الإيراني وجماعة الحوثي مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الثلاثاء, 27 شباط/فبراير 2024 18:18
قيم الموضوع
(0 أصوات)
قالت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الثلاثاء إن واشنطن وبريطانيا فرضتا عقوبات على نائب قائد فيلق القدس الإيراني "محمد رضا فلاح زاده" وعضو بجماعة الحوثي  في اليمن. 
 
وأضافت الخزانة الأميركية في بيان أن البلدين فرضا عقوبات أيضا على مالك ومشغل سفينة تستخدم في شحن السلع الإيرانية وبيعها لدعم الحوثيين وفيلق القدس الإيراني.
 
وأوضحت الخزانة أن فلاح زاده خدم "كضابط بالحرس الثوري الإيراني في سوريا خلال الحرب الأهلية السورية وشارك خلالها في القتال في حلب، والذي تسبب في دمار هائل وخسائر في صفوف المدنيين".
 
كما شغل "فلاح زاده" سابقا منصب رئيس شركة تابعة لتكتل بناء على صلة بالحرس الثوري الإيراني يدير مشاريع تبلغ قيمتها عشرات المليارات من الدولارات.
 
بالتزامن مع ذلك، أظهرت مذكرة حكومية اليوم الثلاثاء أن بريطانيا أضافت خمسة تصنيفات جديدة بموجب نظام العقوبات على إيران وواحدا بموجب نظام العقوبات على اليمن.
 
وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان إن حزمة العقوبات تستهدف من يدعمون عمل الحوثيين في أنحاء الشرق الأوسط والبحر الأحمر.
 
وتشن الولايات المتحدة الأمريكية منذ يناير/كانون الثاني الماضي، بمساعدة أمريكا ودول غربية حليفة، غارات يومية على مناطق للحوثيين في اليمن.
 
وعادة ما تستهدف هذه الغارات الأمريكية مناطق ومعسكرات للحوثيين بعد تصاعد هجماتهم ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.
 
بالمقابل، يشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر دعما للفلسطينيين، مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس.
 
 
 
قراءة 604 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة