اشتعال فتيل المعارك في ريف ومدينة تعز وتقدم ميداني تحققه القوات الحكومية مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 22 آذار/مارس 2017 18:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)
صورة من الارشيف صورة من الارشيف

تدور معارك ضارية بين القوات الحكومية ومليشيات صالح والحوثي في عديد جبهات ميدانية بريف ومدينة تعز، جنوبي البلاد، منذ الساعات الاولى لفجر اليوم الاربعاء.

وفي الاثناء تزداد وتيرة المعارك العنيفة بين الجانبين في عدة محاور شرقي وغرب المدينة، وسط تقدم ميداني تحرزه القوات الحكومية.

مراسل "الاشتراكي نت" ذكر ان معارك ضارية دارت بين الطرفين في الجبهة الشرقية للمدينة، عقب هجمات عنيفة للمليشيات، غير ان القوات الحكومية تمكنت من صدها واجبارها على الفرار.

وتركزت المعارك في اطراف حي الدعوة، ومحيط معسكر التشريفات، وقرية الشرف، الواقعة اسفل حي صالة، في الوقت الذي صدت فيه القوات الحكومية هجوما مماثلا في محيط معسكر المكلكل. وفقا لما اورد المراسل.

وبموازه المعارك في الجبهة الشرقية، تواصل القصف المدفعي والصاروخي المتبادل بين الجانبان كلا من مواقع تمركزه، غير ان المليشيات قصفت الاحياء السكنية بكثافة في المنطقة.

وفي المحور الشمالي للمدينة، تكبدت المليشيات المتمركزة في تبتي سوفتيل، والجعشا، وتبة السلال، وحي الزنوج، خسائر فادحة على مستوى العتاد العسكري والارواح بقصف مدفعي عنيف للقوات الحكومية.

الى ذلك، قتل مسلحين اثنين من المليشيات برصاص القوات الحكومية التي استهدفت موقعا في جبهة الكدحة، بمديرية مقبنة، غربي تعز، في وقت تتواصل المعارك بين الطرفين احرزت خلالها القوات الحكومية تقدما ميدانيا.

وطبقا لما قال المراسل فان القوات الحكومية تمكنت من تحرير مدرسة الصديق، وعديد مواقع مجاورة لها في منطقة الكدحة، وسط فرار جماعي للمليشيات.

وبالتوازي، قتل واصيب العشرات من مسلحي المليشيات بقصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف نقطة الخرفة، الواقعة اسفل وادي الخلل، بمنطقة الاقروض، بريف المحافظة الجنوبي.

ودارت بالتزامن معارك شرسة بين الجانبين في المنطقة، استعادت خلالها القوات الحكومية سيطرتها على جبال الرضعة، والهوين، والعسق، والشجرة، بعد ان كانت المليشيات سيطرت عليهما الايام الماضية.

وخلفت المواجهات التي شهدتها جبهات ميدانية عدة بريف ومدينة تعز، خلال الـ24ساعة الماضية مقتل16مسلحا بصفوف المليشيات واصابة18أخرين، فيما قتل اربعة واصيب ستة اخرين من افراد القوات الحكومية.

 

قناة الاشتراكي نت_ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة
@aleshterakiNet

 

 

 

 

 

 

قراءة 1149 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة