المليشيات تواصل استهداف المدنيين في تعز ومعارك ضارية في المحورين الغربي والشرقي مميز

  • الاشتراكي نت/ خاص

الأربعاء, 31 أيار 2017 21:59
قيم الموضوع
(0 أصوات)

سقط عديد ضحايا مدنيين نتيجة قصف وألغام مليشيات صالح والحوثي في ريف ومدينة تعز، جنوبي البلاد، اليوم الأربعاء، فيما لا زالت تشتد وتيرة المعارك في جبهات المحورين الشرقي والغربي.

ثلاثة مدنيين، قالت لـ"الاشتراكي نت" مصادر محلية، أنهم قتلوا نتيجة انفجار لغم ارضي من مخلفات المليشيات بدراجة نارية كانوا على متنها في منطقة نجد قسيم، بمديرية صبر المسراخ، جنوبي تعز.

وفي المدينة، قصفت المليشيات من مواقع تمركزها بمحيط المدينة الأحياء السكنية شرقي المدينة، ما تسبب بسقوط ضحايا مدنيين.

بموازاة ذلك، دكت مدفعية القوات الحكومية مواقع تمركز المليشيات في جبل الوعش، وتبتي السلال، وسوفتيل. وفقا لما ذكره مراسل "الاشتراكي نت".

 وفي المحور الشمالي الغربي دارت معارك شرسة بين الطرفين عقب محاولة تسلل للمليشيات إلى الزنوج، ومعسكر الدفاع الجوي، تمكنت من صدها القوات الحكومية.

وعقب ذلك، قصفت القوات الحكومية بالمدفعية مواقع تمركز المليشيات في شارع الخمسين، وعديد مواقع مجاورة.

في الأثناء، أفاد المراسل إن مدفعية القوات الحكومية تقصف بكثافة تجمعات ومواقع تمركز المليشيات في الجزء الشرقي للقصر الجمهوري، ومعسكر التشريفات، شرقي المدينة.

مواجهات هي الأعنف اندلعت بين الجانبين عقب هجمات للمليشيات في كلابة، ومحيط القصر الجمهوري، غير ان القوات الحكومية تمكنت من صدها وإجبارها على التراجع والفرار.

في الوقت ذاته، تشتد المعارك ضراوة بين الطرفين في الأجزاء الشرقية للقصر، وأطراف معسكر التشريفات، حيت تتمركز المليشيات.

وتشتد وتيرة المعارك بالتزامن مع إعلان القوات الحكومية بداء عملية عسكرية لتحرير معسكر القوات الخاصة، والتي تنطلقمن محوري كلابة، والقصر. وفقا لما ذكرته مصادر عسكرية.

ولم تتمكن القوات الحكومية حتى الأثناء من التقدم في المنطقة كونها مزروعة بالألغام الأرضية والمفخخات التي زرعتها المليشيات.

المصادر العسكرية أوضحت انه بإحكام القوات الحكومية سيطرتها على القصر الجمهوري، ومعسكر التشريفات، وتباب الجعشا، سوف تعمل على تغيير موازين القوى والعمليات العسكرية، إضافة إلى الرمزية التي يكتسبها القصر والتي تستميت المليشيات من اجل المحافظة عليه.

 

 

قناة الاشتراكي نت تليجرام _ قناة اخبارية

للاشتراك اضغط على الرابط التالي ومن ثم اضغط على اشتراك بعد أن تفتتح لك صفحة القناة

https://web.telegram.org/#/im?p=@aleshterakiNet

 

قراءة 1075 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة