اليمن تشارك في اجتماع وزراء التجارة العرب وتسهيل الاستثمار في أبو ظبي مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الإثنين, 26 شباط/فبراير 2024 14:44
قيم الموضوع
(0 أصوات)
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم الاثنين، في الاجتماع التنسيقي لوزراء التجارة بالدول العربية الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية، المنعقد بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي". 
 
وطبقًا لوكالة الأنباء الحكومية "سبأ"، مثل اليمن في الاجتماع وفد ترأسه وزير الصناعة والتجارة بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا "محمد الأشول".
 
وبحسب وكالة الأنباء الحكومية ألقى الوزير الأشول كلمة خلال الاجتماع، تناول فيها موضوع التجارة في منطقة البحر الأحمر.
 
وأشار وزير الصناعة والتجارة اليمني في كلمته إلى "مخاطر القرصنة التي تمارسها مليشيات الحوثي الإرهابية على الملاحة الدولية والتجارة في المنطقة". 
 
وهنأ "الأشول" انضمام جمهورية جزر القمر إلى منظمة التجارة العالمية "لأجل التنسيق وتوحيد الصوت العربي إزاء العديد من القضايا". 
 
كما شارك وزير الصناعة والتجارة، في اجتماع تسهيل الاستثمار المنعقد في "أبوظبي"، والذي يناقش تقديم التسهيلات للاستثمارات وحرية تنقلها، وأثرها الحيوي على التنمية المستدامة مع أثر التجارة الإلكترونية في تسهيل التجارة والأعمال التجارية.
 
وتمحور اللقاء الذي يأتي على هامش مشاركة اليمن في الطاولة الـ12 الصينية المستديرة ضمن أعمال المؤتمر الـ13 لمنظمة التجارة العالمية، مداخلات حول أهمية حرية التجارة وتخفيف القيود وزيادة تبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالأنشطة التجارية. 
 
كما تضمن "ضرورة مساعدة الدول النامية للاستفادة من تجارب الدول المتقدمة، وتشجيع العلاقات الثنائية التي تسهم في تنمية مستدامة".
 
قراءة 305 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة