القيادة المركزية الأمريكية تقول إن أضرارًا لحقت بسفينة حاويات "سويسرية" استهدفها الحوثيون في خليج عدن مميز

  • الاشتراكي نت/ متابعات

الثلاثاء, 05 آذار/مارس 2024 15:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)
قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" اليوم الثلاثاء، إن جماعة الحوثي شنت قصفًا صاروخيًا بصاروخين بالستيين مضادين للسفن على سفينة نقل "سويسرية"، في خليج عدن. 
 
وذكرت "سنتكوم"، في بيان لها، أن أحد الصاروخين استهدف مباشرة سفينة الحاويات "إم.إس.سي سكاي 2"  مما تسبب في وقوع أضرار في السفينة المملوكة لجهة "سويسرية" وترفع علم "ليبيريا". 
 
ولفتت إلى أن التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع أي إصابات على متن السفينة، مؤكدةً أيضًا أن السفينة لم تطلب المساعدة وواصلت طريقها.
 
وأشارت إلى أن الحوثيين أطلقوا أيضًا صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن على جنوب البحر الأحمر لكنه سقط في المياه، دون وقوع أضرار أو إصابات للسفن التجارية أو لسفن سلاح البحرية الأمريكي.
 
وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، إن قواتها شنت هجمات "دفاعا عن النفس" لاستهداف صاروخين "كروز" مضادين للسفن يشكلان "تهديدا وشيكا" للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.
 
ومنذ منتصف نوفمبر العام الماضي، هاجم الحوثيون عشرات السفن المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن.
 
وردًا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة تحالفًا دوليًا، وباشرت بتنفيذ عملية "حارس الازدهار"، لضمان ما قالت - حرية الملاحة وحماية السفن في البحر الأحمر.
 
وألحقت هجمات الحوثيين منذ انطلاقها منتصف شهر نوفمبر الماضي في البحرين الأحمر والعربي، أضرارًا كبيرة بالاقتصاد بمعظم الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخاصة مصر. 
 
كما أعاقت هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي، حركة الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمر عبرها 12% من التجارة العالمية، وتسببت بمضاعفة كلفة النقل.
قراءة 235 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة