اختتام مهرجان عيدي لدعم اطفال الضالع نفسيا جراء الحرب

  • الاشتراكي نت : خاص

الأربعاء, 29 تموز/يوليو 2015 17:38
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اختتمت  جمعية أبناء مدينة الضالع عصر  اليوم بمدرسة الشهيد علي محمد صالح المهرجان العيدي الاول لأطفال المدينة تحت شعار " معا لإعادة البسمة لأطفالنا وتخفيف الاثار النفسية جراء الحرب " .

وفي المهرجان الذي جاء في إطار برنامج الدعم النفسي لأطفال الضالع التي تهدف الجمعية الى تنفيذه لمساعدة الأطفال على استعادة حياتهم الطبيعية وتوازنهم النفسي بعد حالات الذعر والخوف التي خلفتها الحرب لديهم قال الاستاذ فكري دبش صاحب فكرة المهرجان ومنفذه ان المهرجان سيواصل مهامه خلال الفترات المقبلة .

واكد ان المهرجان حقق نجاحا كبيرا في اعادة الاطفال المشاركين في المهرجان الذي طيلة عشرة ايام الى دائرة الحياة الطبيعية وساهم في استعادة الثقة والبهجة المختطفة نتيجة حرب ميلشيا الحوثي وعفاش على مدينة الضالع والقرى المجاورة لها .

واوضح ان القصف المباشر على المنازل التي كانت تنفذه الميليشيا اصاب الاطفال بحالات ذعر كبيرة وصدمات نفسية عميقة خصوصا بعد استشهاد عددا من اصدقائهم وجيرانهم وتعرض بعضهم لإصابات مختلفة  , لذلك  كان لابد من ازالة تلك الاثار لدى اطفال المدينة قبل ان تتفاقم حالاتهم الصحية , ومن هذا المنطلق  جاءت فكرة المهرجان كضرورة انسانية ملحة .

 وكشف عن برامج ترفيهية  مختلفة سيحفل بها برنامج الدعم النفسي في الفترات المقبلة ومشيرا الى أهمية دعم مثل هذه الجهود التي تمثل أهمية قصوى للأطفال وتشجعهم على السير قدما لصناعة المستقبل الوطني على نحو سليم ومتطور كما وتساهم في تحقيق النجاح الشخصي لهم .

وقدم الاطفال خلال حفل المهرجان وصلات غنائية وإنشادية خاصة بالأطفال  وتم السحب على جوائز عينية تشجيعية لهم .

الجدير بالذكر ان المهرجان اقيم بالتنسيق مع مكتب التنسيق الاغاثي بمحافظة الضالع .

قراءة 2224 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة