الجعدي : الضالع تعاني وضعا إنسانيا صعبا وتأخر الاغاثة فاقم من ذلك مميز

  • الاشتراكي نت : عدن : وضاح الاحمدي

الثلاثاء, 01 أيلول/سبتمبر 2015 23:28
قيم الموضوع
(0 أصوات)
كشف محافظ محافظة الضالع الاستاذ فضل محمد الجعدي عن معاناة كبيرة تشهدها المحافظة نتيجة الحرب وتأخر وصول الاغاثة .
وقال المحافظ في مؤتمر صحفي عقده مكتب التنسيق الاغاثي بمحافظة الضالع اليوم بعدن  ان ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية استهدفت كل مقومات الحياة في الضالع وبحقد دفين ، مشيرا الى ان الميليشيا دمرت شبكة المياه والآبار والخزانات كما استهدفت الكهرباء وهي التي ما تزال منقطعة كليا عن المحافظة منذ بداية الحرب وحتى الان ، واستهدافات اخرى طالت المرافق الخدمية الاساسية ،وان ما فاقم من الوضع الانساني الصعب للمحافظة هو تأخر وصول الاغاثة . 
وعبرالمحافظ الجعدي عن استغرابه من تأخر السفر بجرحى الحرب من ابناء المحافظة الى الخارج رغم الوعود العديدة بذلك ، ما دفعه الى استأجار مستوصفا طبيا لهم بمدينة عدن حتى يحين موعد سفرهم وتطرق الى ظروفهم الصعبة .
وقال ان الضالع قدمت ٣٢٢ شهيد و ١٣٢٩ جريح  مؤكدا استمرارها في التصدي لأي محاولات انقلابية على الوطن  كما كانت الرائدة في المواجهة وتحقيق النصر . 
الى ذلك أوضح الاستاذ انيس محمد العطفي مدير مكتب التنسيق الاغاثي بمحافظة الضالع ان المحافظة لم تتلقى إغاثة حقيقة الى الان بل كانت عبارة عن دعم بسيط قدمه مغتربون وفاعلي خير من ابناء الضالع ويافع ومنظمات مجتمعية قليلة ، وكل هذه المساعدات ساهم بتغطية ما نسبته ١٠٪ من احتياجات ٦٥٥٩٩ أسرة مقيمة ونازحة هي بحاجة الى سلة غذائية متكاملة شهريا حتى تستعيد المحافظة حياتها الطبيعية . 
وقال ان الآمال كانت معلقة على تحرير عدن كي يسهل إيصال الاغاثة الى الضالع لكن ما حصل هو غياب الاغاثة كليا عن المحافظة المنكوبة والفقيرة وبدون مبرر لذلك ، مشيرا ان منسقة مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال والإنسانية التزمت بتقديم ما يقارب ٧٠ الف سلة غذائية للضالع لكنها لم تأتي الى الان . 
وأختم بمناشدة دول التحالف العربي والمنظمات الدولية الداعمة الى سرعة دعم الضالع وتوفير كافة الاحتياجات الانسانية تقديرا لوضعها الانساني الصعب الذي تعانيه منذ أكثر من ٦ أشهر . 
قراءة 1996 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة