تفاقم الوضع الانساني جراء المواجهات في عمران

  • الاشتراكي نت : فارس الحميري

السبت, 31 أيار 2014 10:50
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تقف عدد من المنظمات العاملة في المجال الانساني "المحلية والدولية" عاجزة عن القيام بدورها الانساني المحايد في مناطق عدة تشهد مواجهات مستمرة منذ أسابيع في محافظة عمران.

وقال مسؤول محلي بان الوضع الانساني في محافظة عمران يشهد تدهورا مستمرا جراء اعمال العنف التي تشهدها عدد من المناطق في المحافظة.

واكد بان المنظمات الانسانية تقف عاجزة عن القيام بدورها في تقديم خدماتها الانسانية في مناطق الصراع جراء رفض المسلحين للمنظمات المحايدة بدخول هذه المناطق.

واشار الى ان الوضع الانساني بالمحافظة يشهد تدهورا يوما بعد الاخر. وفي السياق أكد فريق الهلال الاحمر اليمني في المحافظة بانه يواجه صعوبات كبيرة للقيام بدوره الانساني في انتشال الجثث وتقديم المستلزمات الطبية للجرحى واسعافهم وتقديم مساعدات لأبناء المناطق المتضررة".

وأضاف مصدر في الفريق بانهم يتواصلون باستمرار مع كافة الاطراف ليسمح لأعضاء الفريق تقديم الدعم الانساني للمتضررين, وكذا انتشال جثث القتلى التي مرت عليها عدة ايام في مناطق عدة تشهد صراعات مسلحة.

بدورها اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن بانها تراقب عن كثب الوضع الانساني في محافظة عمران التي تشهد أعمال عنف منذ اسابيع.

قال عدنان حزام المتحدث باسم اللجنة في اليمن بان اللجنة تراقب عن كثب الوضع الانساني في محافظة عمران.

وأضاف: قدمت اللجنة خلال الفترة الاخيرة بعض المساعدات الطبية إلى المحافظة".

وتعد مرحلة مراقبة الوضع هي المرحلة الاولى للجنة الدولية المتخصصة بالوضع الانساني ثم مخاطبة الاطراف , وبعدها التدخل الانساني المباشر.

وتشهد محافظة عمران منذ اسابيع اعمال عنف, وهو الامر الذي فاقم من الوضع الانساني بين ابناء المحافظة وتسبب في تشريد الالاف من الاسر من مساكنها بحثا عن ملاذات آمنة.

قراءة 906 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة