عدن: تقدم للمقاومة في دار سعد ومواجهات عنيفة في البريقة وكريتر مميز

  • الاشتراكي نت : خاص

السبت, 09 أيار 2015 18:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افادت مصادر محلية في عدن بان المقاومة الشعبية حققت تقدما ميدانيا اليوم في ضواحي مديرية دار سعد بعد مواجهة مع مليشيا الحوثي وصالح .

وقالت ان شهيد وجريح سقطا على الاقل فيما لم يتبين عدد ضحايا المليشيا .

وفي سياق متصل تتواصل المواجهات العنيفة بين المقاومة ومليشيا الحوثي في منطقة عمران غرب مدينة البريقة,

وتؤكد مصادر من المقاومة انها قتلت العشرات من الحوثيين , كما ان مديرية كريتر تشهد ايضا حرب شوارع فضلا عن مواجهات عنيفة في اطراف مديرية الشيخ عثمان .

الى ذلك افادت مصادر اخرى للاشتراكي نت ان عددا من الرهائن المدنيين تمكنوا قبل يومين من الهرب وبشكل جماعي من معتقلات عسكرية في قاعدة العند الجوية محافظة لحج الجنوبية بعد قصف طيران التحالف للقاعدة و المناطق القريبة من المعتقلات وانهيار احد ابنية المعتقل .

كما افاد احد المعتقلين الناجين ان عدد كبير من الرهائن المدنيين ممن كانوا معه قتلوا واصيبوا في قصف الطيران.

وتعتقل مليشيا الحوثي وصالح المئات من المواطنين من الشباب وكبار السن في معتقلات سرية عسكرية في لحج وعدن منذ بداية الحرب ويقدر عدد المختطفين المدنيين في قاعدة العند وحدها 430 معتقل وفق بلاغات لمنظمات حقوقية محلية بمحافظة لحج.

ومنذ اكثر من شهر تشهد مناطق متفرقة من اليمن معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح, وادت تلك المعارك الى سقوط مئات القتلى والجرحى بينهم مدنيين.

يأتي ذلك وسط مطالبات متكررة وحثيثة لايقاف الحرب والعودة الى العملية السياسية لكن تحالف الحوثي وصالح الذي يشن حرب ابادة على اكثر من محافظة يمنية يصر على مواصلة القتال وجر البلاد الى ما هو اسوا من الوضع الراهن .

وسبق للحزب الاشتراكي اليمني ان دعا في مبادرة أطلقها الشهر الماضي كافة الاطراف المتصارعة الى الايقاف الفوري للحرب وتسليم سلاح واعادة بناء جيش وطني كما وايقاف غارات قوات التحالف العربي , مشددا على سرعة العودة الى العملية السياسية واخراج القيادات المتورطة في الحرب منها , ومعالجة اثار الحرب .

 

قراءة 871 مرات آخر تعديل على السبت, 09 أيار 2015 18:12

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة