باسلمة ينتقد الادوار الاغاثية للامم المتحدة في اليمن مميز

  • الاشتراكي نت : خاص

السبت, 04 تموز/يوليو 2015 22:25
قيم الموضوع
(0 أصوات)

انتقد وزير النقل رئيس اللجنة الاغاثية العليا المهندس بدر محمد باسلمة الدور الاغاثي للامم المتحدة في اليمن .

وقال باسلمة في حوار مع قناة الحدث العربية الليلة ان 25 باخرة تحمل مواد اغاثية تابعة للامم المتحدة تم تحويلها من ميناء عدن الى ميناء الحديدة معتبرا ذلك تقصيرا من الامم المتحدة في حماية سفنها وموادها الاغاثية .

وتسائل " كيف لا تحمي الامم المتحدة سفنها التي تحمل علمها وتسمح بمجموعة حوثيين ومرتزقة ان يوقفونها مشيرا الى ان الامم المتحدة تتلقى معلومات مغلوطة عن الجانب الامني في الموانئ اليمنية الخمسة الاخرى ما يضطرها بحسن نية الى تحويل سفنها الى الحديدة .

وشدد على ضرورة ان تحمي الامم المتحدة سفنها الاغاثية الى اليمن من هيمنة الحوثيين مثلما فعلت ذلك مسبقا في جمهورية الصومال عندما رافقت سفنها الاغاثية بزوارق حربية وفرضت دخول كافة موادها الى الصومال .

ونوه ان الامم المتحدة تعلم جيدا بالوضع الانساني الكارثي لليمنيين خصوصا في عدن وتعز والضالع مبديا استغرابه من تعامل الامم المتحدة ازاء هذه المعاناة مشيرا الى علامة استفهام ستوضع على دورها حال استمر هذا الوضع .

اكد ان ميليشا الحوثي وصالح تحاصر عدن من خلال اختطاف المواد الاغاثية لفرض شروط معينة واخضاع الحكومة لها موضحا ان الميليشا مستعدة ان لاستخدام كل الوسائل الغير الانسانية الممكنة لتحقيق اهدافهم , ومشيرا الى انه كان بإمكان الحكومة اغلاق ميناء الحديدة لكنها ترفعت عن ذلك تقديرا لمعاناة اليمنيين .

وتطرق الى امكانية ادخال المساعدات عبر موانئ بلحاف ونشطون والمكلا فهي موانئ امنة خصوصا ميناء المكلا الذي يستقبل يوميا بواخر شركات واخرى محملة بمساعدات انسانية .

قراءة 1566 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة