الحكومة تطالب طرفي الصراع بالانسحاب من عمران

  • الاشتراكي نت : متابعات

الأربعاء, 16 تموز/يوليو 2014 21:15
قيم الموضوع
(0 أصوات)

طالب مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد سالم باسندوة، جماعة الحوثيين وكافة الجماعات المسلحة من غير ابناء محافظة عمران بالانسحاب من المحافظة، وتسليم كافة الاسلحة والمعدات التي تم الاستيلاء عليها من قبل عناصرهم .

ودعا المجلس الحوثيين الى اطلاق كافة المعتقلين من مدنيين وعسكريين وافساح المجال امام الجهود الحكومية لتطبيع الاوضاع في المحافظة.. مشددا على ضرورة التزام الجميع بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتنفيذها على ارض الواقع من اجل بناء الدولة الحديثة التي تلبي تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والحكم الرشيد والرخاء والازدهار .

وأكد مجلس الوزراء أن اللجوء إلى استخدام العنف و السلاح هو رهان خاسر ويعمق جروح الوطن ويؤثر سلباً على نسيجه الاجتماعي ، كما انه لن يحقق اغراض اي جماعة او حزب او جهة او قبيلة في فرض منطقها ونفوذها على ابناء الوطن.. مشيرا الى ان الاجماع الوطني الذي تحقق من خلال التوافق على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، وحده الكفيل ببناء الدولة اليمنية .

واكد المجلس ان الوطن اليمني وهو يمر بلحظات فاصلة ، بحاجة الى اصطفاف وطني من قبل جميع ابنائه وفي المقدمة قواه السياسية والاجتماعية ، لمواجهة التحديات الراهنة وتداعياتها الخطيرة على حاضر ومستقبل الوطن ، والعمل الجماعي وبروح المسؤولية الوطنية والتاريخية التي تتطلبها المرحلة في سبيل الخروج من التعقيدات الراهنة ، وتحقيق الوفاق الحقيقي الذي يسمو فوق الجراح والأحقاد، الوفاق الذي يقود الجميع في اتجاه السلام والوئام والشروع في بناء اليمن الجديد، اليمن الذي ينعم فيه ابنائه بالأمن والاستقرار والعيش الكريم .. داعياً الحوثيين الذين شاركوا في مؤتمر الحوار وفي صياغة مخرجاته الى الإعلان وبوضوح موقفهم تجاه هذه المخرجات ومدى التزامهم بها من عدمه.

وأشاد المجلس بالادوار والتضحيات البطولية الكبيرة التي تسطرها القوات المسلحة والامن في حماية امن واستقرار الوطن والمواطنين وفي سبيل توفير الأجواء الملائمة لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .. وترحم على أرواح الجنود والضباط ، الذين سقطوا وهم يؤدون واجبهم الوطني في مختلف ميادين البطولة والفداء .

وأكد أن القوات المسلحة والامن كانت ومازالت وستظل حصن الوطن المنيع والحامية لمكتسباته وإنجازاته والمدافعة عن حياضه، والمشاركة في بنائه وتقدمه.

قراءة 946 مرات

من أحدث

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة